مكافحة الفئران في المنزل

هناك العديد من الأسباب لجذب الفئران إلى منزلك.

الأواني القديمة:

تزدهر الفئران في غرف التخزين حيث يتم الاحتفاظ بالأطباق والأواني القديمة عندما لا تكون هناك حاجة إليها. الملابس المتراكمة: سوف تلتهم الفئران الملابس التي تراكمت على الأرض لفترة طويلة أو المخزنة في أكياس عادية. يوصى بتخزين الملابس غير المستعملة في صندوق بلاستيكي أو خشبي ، حيث يعتبر ملجأ له. الصحف المكدسة: تعشش الفئران في الصحف والمجلات والصحف المكدسة فوق بعضها البعض.

صناديق من الورق المقوى:

تحب الفئران بشكل خاص أن تقضم صناديق الكرتون على الأرض. علب الطعام القديمة: تنجذب الفئران لرائحة علب الطعام المليئة ببقايا الطعام.

الأثاث القديم:

 تنجذب الفئران إلى نسيج الأثاث المغطى بطبقة من الغبار والمفروشات المنزلية القديمة غير المستخدمة.

بقايا الطعام:

توفر الأسطح المختلفة مثل السجاد والأرضيات المكشوفة ، التي يمكن ملؤها بقايا الطعام والبسكويت وغيرها ، بيئة خصبة لجذب القوارض.

العفن:

العفن الذي يتكون على النوافذ والأبواب والأساسات هو بيئة خصبة تجذب الفئران.

قم بعمل ثقوب في الأبواب أو النوافذ أو الجدران:

يمكن للفئران أن تدخل منزلك بسهولة من خلالها ، خاصةً في الليل.



الكابلات ومخارج الصرف الصحي:

وتشمل فتحات المداخن والأنابيب والمكيفات وأنابيب المياه وأنظمة الرش. إنه مكان جيد للاحتفاظ بالفئران ، خاصة في فصل الشتاء. الأطعمة المكشوفة: تشمل حاويات التخزين المفتوحة وأكياس القمامة المليئة ببقايا الطعام ، حيث تعد هذه وجبات غذائية مثالية للفئران.

الطوب:

يعتبر الطوب بيئة مواتية لتزدهر القوارض ويمكن أن تدخل منزلك من خلالها. وذلك لأن التثبيت يترك مساحة لدخول الهواء إلى المنزل. مخاطر وجود الفئران في منزلك: وجود الفئران في منزلك يمكن أن ينقل البكتيريا والأوساخ من مكان إلى آخر أثناء التنقل بين الأسطح المختلفة ، ويدمر أثاث منزلك ، وهو يسبب الكثير من المخاطر لأنه يسبب الكثير من كما أنه يسبب الضرر لأن النخر الدائم ضروري للحفاظ على قوة السن. مشكلة أخرى خطيرة ، مثل أنابيب المياه المكسورة التي يمكن أن تسبب فيضانات في منزلك ، أو الكابلات الكهربائية المكسورة التي يمكن أن تسبب حرائق.

كيفية التخلص من الفئران

الخطوة الأولى في التخلص من الفئران هي تحديد مكانها بدقة واستخدام إحدى الطرق التالية للتخلص منها وإخراجها من منزلك.

الحصول على قطة: يعد الحصول على قطة في المنزل من أفضل الطرق للتخلص من الفئران بشكل دائم إذا لم يكن لديك أحد أفراد الأسرة لديه حساسية تجاههم. الشريط اللاصق: خلف الخزائن ، حول الأنابيب ، المناطق التي قد تجذب الفئران ، مثل تحت المغسلة ، يجب تغطيتها بشريط لاصق.

المصيدة: اصنع مصيدة تجذب الفئران في المنزل واملأها بأطعمة مثل (الجبن ، الفشار ، زبدة الفول السوداني ، إلخ) بحيث تعمل المصيدة كمصيدة مثالية. هناك أنواع مختلفة من المصائد. يمكنك صنعها يدويًا أو الحصول عليها من متاجر مختلفة. على سبيل المثال ، الفخاخ الشبكية التي تجذب الفئران. عن طريق وضع الجبن أو الفول السوداني فيه ، فإنه يجذب الفئران إلى الشبكة ويغلق الباب خلفها تلقائيًا. يمكنك تفريغها لاحقًا.

استخدم زيت القرنفل أو زيت النعناع الأساسي: انقع ضمادات قطنية مع 20-30 قطرة من الزيت على كل منها ، ووزعها في جميع أنحاء المنزل ، وقم بتغيير القطن كل أسبوع تقريبًا أو عندما تختفي رائحة الزيت للتحكم الكامل في الفأر.

الأسلاك النحاسية: تتكون من عدة طبقات من النحاس بطريقة ثابتة لوضعها في ثقوب أو شقوق تتسع للفئران. للتخلص منها.

رقائق القصدير: يمكن توزيع مجموعات من رقائق القصدير في المناطق التي من المحتمل أن تمر فيها الفئران. يوصى بتغييره يوميًا وعدم إعادة استخدامه في الليلة التالية لأنه قد يكون ملوثًا بفضلات الفئران.

باستخدام رذاذ الفلفل: اجمع نصف كوب من فلفل الهابانيرو ، و 2 شرائح فلفل ، و 16 كوبًا من الماء النقي ، ودلو كبير ، وزجاجة بخاخة ، وشاشًا لعمل رذاذ الفلفل لتوفير حماية إضافية ضد الفئران. اغلي الماء في قدر كبير ، افرمي كلا نوعي الفلفل الحار بالخلاط الكهربائي أو يدويًا ، ثم ضعيها في دلو ، أضيفي الماء الساخن إلى الخليط ، غطي المزيج ، اتركي الخليط لمدة يوم كامل للتحضير ، ثم صفي المزيج. اخلط في دلو آخر واملأ زجاجة رذاذ بالمحلول قبل رشه فوق أي ثقوب أو شقوق أو مناطق تعتقد أنها قد تكون بها الفئران ، حتى لا يتغير لونها عند رشها على السجادة.

النفثالين: وزع كرات النفثالين لإبعاد الفئران ، ولكن يجب الحرص على إبقائها بعيدًا عن متناول الأطفال والماشية. لأنها سامة.

أوراق النعناع أو أوراق الغار: افردها كاملة أو سحقها على زوايا الأبواب والنوافذ والخزائن لإبعاد الفئران.