طريقة عزل المنازل من الرطوبة

 

طريقة عزل الجدران من الرطوبة

تركيب الألياف الزجاجية

تستخدم ألواح الألياف الزجاجية لعزل الجدران الداخلية للمنزل ويتم تنفيذها وفقا للطرق التالية:.

قياس كامل مساحة الجدار المعزول: من الضروري إجراء جميع القياسات بعدد الجدران المعزولة ، وكذلك بعدد الشقوق في الجدار المعزول. اختيار لفات الألياف الزجاجية المناسبة: تعتمد درجة تعبئة الألياف الزجاجية على الجدار المعزول. كل قسم من المنزل له درجة العزل الخاصة به ، وهذه الدرجة ترمز إلى حيث تظهر قيمة المقاومة الحرارية للمادة العازلة ، وكلما ارتفعت هذه القيمة ، زادت مشاركة هذه المادة في عملية العزل. إعداد الكمية والأدوات اللازمة لعملية العزل: من أجل بدء عملية التثبيت ، من الضروري إعداد الأدوات اللازمة. وتشمل هذه ما يلي. سكين أو مشرط متعدد الوظائف. معدات الحماية مثل القفازات والأقنعة والسراويل والأكمام الطويلة. المشبك للمكبس الحديد. قطع لفات الألياف الزجاجية وفقا للأبعاد: بعد شراء لفات العزل وفقا للأبعاد التي تم الحصول عليها في المنشأة ، يتم تقسيمها بعناية بسكين للحصول على العرض المطلوب للتثبيت. تثبيت قطع من الألياف الزجاجية في مكانها: يتم إدخال كل قطعة من العزل في المنطقة المعزولة ويتم سحبها تدريجيا لملء الفجوة تماما. تثبيت المادة العازلة: يتم التثبيت عن طريق مكبس حديدي مع مشابك مثبتة كل 17.8 سم تقريبا.



 استعمال رغوة العزل

تستخدم الرغوة العازلة على نطاق واسع لضمان مقاومة الرطوبة ، وغالبا ما تستخدم في الطوابق السفلية وأرضيات العلية وإجراءات العزل باستخدام هذه المادة على النحو التالي:.

تحديد حجم المنطقة النهائية. نظرا لأن هذا النوع من العزل مناسب لعزل السندرات والأقبية ، فمن الضروري معرفة مساحة المنطقة النهائية. يتم استخدام بخاخ منخفض الضغط لهذا الغرض ، ولكن يمكن استخدام علب أصغر لإغلاق الثقوب الصغيرة ، على سبيل المثال ، الفراغات حول النوافذ والأبواب وما إلى ذلك. الأدوات اللازمة. يمكن شراء رشاشات الرغوة في المتاجر المتخصصة في بيع العزل والملحقات ، ولكن هذا الجهاز ليس رخيصا ، وللفصل السريع والسهل للمناطق الصغيرة ، بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري الحصول على معدات واقية ، كمامة ، والتي تحتاج إلى شراء نظارات لحماية عينيك. من المستحسن أيضا ارتداء بدلة عمل كاملة أو استبدالها بأكمام وسراويل. اختيار البوليسترين الموسع: غالبا ما يستخدم البوليسترين الموسع المغلق لعزل الجدران الخارجية ، لذلك يجب عليك اختيار النوع المناسب من البوليسترين الموسع ، نظرا لوجود نوعين - البوليسترين الموسع المغلق والمفتوح. نظرا لقوتها العالية ، فهي أكثر فعالية من الرغوة المفتوحة ، والتي غالبا ما تستخدم للجدران الداخلية وتغطي ثقوبا صغيرة في الجدران الجافة. إعداد المنطقة المعزولة: إزالة المسامير الملتصقة بالجدار ، وجمع القمامة وإعداد الجدار لبداية عملية العزل ، من الضروري أيضا تحديد الشقوق في الجدار ، لاحظ وجود قنوات الهواء التي من خلالها الضوء مرئي أو يمر عبرها ، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق تطبيق علامات تعريف خاصة. يتم الوصول إليه بعد اكتمال العزل. مراقبة جودة عملية العزل. رش الرغوة على المنطقة المعزولة. إذا كان البخاخ متصلا بدلو عازل ، فيجب رش الرغوة من مسافة حوالي 60 سم ، مع الحفاظ على المسافة المناسبة بين الشخص والجدار ، بينما يجب أن يبدأ الرش كما لو كان الشخص يغسل سيارة أو نافذة ، وتجنب الملء المفرط للجدار. عند ملء الجدران بالرغوة العازلة ، يوصى باتخاذ بعض الاحتياطات واتباع النصائح ، وهي كما يلي.

استخدم كمية مناسبة من رغوة العزل الحراري بحيث لا يتجاوز سمك الطبقة حوالي 2.5 سم. خلاف ذلك ، فإن تراكم إضافي من هذه الرغوة يؤدي إلى تطوير صلابة الجدار ، الأمر الذي سيؤدي إلى سفك لها. تتم إزالة التراكم بسهولة باستخدام مكشطة معجون ، مما يترك مناطق مليئة بالرغوة العازلة نتيجة عدم كفاية التحكم ، حيث لم يتم تنظيفها أو لم تحاول إزالتها قبل التجفيف ، مما يؤدي إلى تشوه الجدار. إمكانية الحصول على طبقة عازلة إضافية عن طريق تطبيق طبقة جديدة من الرغوة فوق الطبقة القديمة بعد أن تجف الطبقة القديمة لفترة زمنية مناسبة ، ثم تطبيق طبقة أخرى فوقها. تحسين كفاءة نظام العزل.

مواد أخرى تساعد في حماية عملية العزل

هناك العديد من المواد التي يمكن أن تساعد في حماية طبقة العزل وتشمل

طلاء الأسمنت. ألواح الأسمنت الجاهزة التي تحتوي على رقائق الألياف الزجاجية. الطلاء مع مواد الاكريليك. المواد اللاصقة الصناعية. ألواح خشبية مضغوطة. لا تقتصر أعمال العزل على الجدران الداخلية للمنزل ، بل تذهب أيضا إلى الجدران الخارجية وأساس المبنى والأعمدة الخرسانية وعزل السقف. فهي تساعد في الحفاظ على درجة الحرارة المرغوبة في المنزل ، وعزلها عن الرطوبة التي يمكن أن تؤثر عليها ، والقضاء على ظاهرة التكثيف التي تحدث نتيجة نقص العزل.

فوائد عزل المنزل

يوفر العزل الحراري للمنزل العديد من المزايا ، من أهمها الحد من نقل الطاقة الحرارية من خلال الأسطح والأرضيات والجدران ، والتي تعمل على الحفاظ على درجة الحرارة في المنزل في الصيف والشتاء

الحد من المشاكل المتعلقة بالحشرات من خلال استخدام كتل الرغوة المعالجة بالمبيدات الحشرية التي تمنع الوصول إلى المنزل.