تلميع الاخشاب

 

كيفية تلميع الخشب

يعمل تلميع الخشب على تحسين اللون الطبيعي والجميل وتألق وحياة ممتلكات منزلك. لاحظ أن هناك العديد من الطرق المستخدمة أثناء التلميع.



الطرق الصناعية لصنفرة الأخشاب

يتم استخدام العديد من المواد الصناعية وتطبيقها على الرمل وتنظيف الأخشاب بدقة وعناية ، مثل:

قم بشراء ملمع الخشب المناسب لنوع الخشب الخاص بك ، أو استخدم بذر الكتان أو زيت مناسب. ضع في اعتبارك أنه يجب عليك العمل في منطقة جيدة التهوية عند تلميع الأثاث. ضرر على المستخدمين ، وعند الحاجة إلى تنظيف الأرضيات الخشبية. إذا كان اليوم مشمسًا وكان المنتج قابلاً للاشتعال ، فمن الآمن العمل داخل المنزل عن طريق تلميع الأرضيات الصلبة ، وفتح جميع النوافذ في الغرفة ، وشراء قناع التنفس. قد تصادف. امسح أي أتربة أو رواسب على الأثاث الخشبي المراد صقله ، وانقل أثاثًا آخر ونباتات أوراق الشجر إلى غرفة أخرى ، وافرد قطعة قماش لمنع السجاد من الاتساخ ، وتأكد من عدم وجود أطفال أو ماشية في الغرفة. نظف الخشب جيدًا قبل وضع المنظف باستخدام منظف خشب مناسب لنوع الخشب أو خليط من الماء الساخن والصابون ، ثم امسح الأثاث والأرضيات بقطعة قماش نظيفة وجافة ، ونظف وامسح بينهما. ثم جفف الخشب بقطعة قماش جافة ونظيفة. لأن المياه تدمر الأشجار. ضع سائل التلميع على الخشب والأوساخ وافركه بحذر شديد ، لكن اختبره على قطعة خشب خارجية للتأكد من حصولك على النتيجة المرجوة ، اتركه يجف تمامًا ، ثم امسحه بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. امسح الخشب بمزيل الشمع بطول الخشب. يجب التحقق من ذلك واختباره على قطعة خشب خارجية لتجنب إتلاف الخشب الذي يتم صقله. اترك الخشب يجف ، ثم امسح الأوساخ الزائدة وبقايا الشمع بقطعة قماش جافة ونظيفة وضع مزيل علامات الشمع إذا بقيت العلامات. ثم استخدم ألياف سلكية لإزالة العلامات برفق ووضع قطعة قماش جافة في صندوق التلميع الخشبي لإزالتها بسرعة. ثم يتم مسح الخشب حتى يصبح لامعًا خفيفًا. يصل إلى جميع الشقوق والزوايا في الخشب والرمل الداخلي والمفاصل الخارجية ، وكرر العملية حسب الحاجة.

الاحتياطات العامة: استخدم الماء والصابون أو المنظفات لتنظيف أي زوايا متسخة عن طريق الخطأ بالمحلول بسرعة ، وافركها بقطعة قماش جافة ونظيفة ، وانتظر يومًا كاملاً قبل إعادة وضع الأثاث في مكانه والعمل. تلميع الأثاث إذا تعرض للخدش. ثم امسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

طرق طبيعية لتلميع الخشب

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أيضًا مواد طبيعية لتلميع وتنظيف الخشب.

امزج كوبًا واحدًا من الزيت المعدني (المعروف أيضًا باسم البترول أو زيت البارافين) مع 3 قطرات من زيت الليمون أو عصير الليمون وضعه في زجاجة أو وعاء بلاستيكي ، مع التأكد من نظافته قبل فركه لاستخدامه في الخشب أو المطبخ. يُخلط المزيج على الخشب ، ويُكرر المزيج بقطعة قماش ناعمة حسب الحاجة ، مع فرك الزوايا والأماكن الضيقة بفرشاة ناعمة ، ومسح الخشب بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. قماش. امزج أونصة واحدة من شمع العسل المبشور مع 5 أونصات من زيت التربنتين (زيت عديم اللون يميل إلى الأصفر ويستخدم في صنع المواد الكيميائية مثل مزيلات بقع الطلاء) وضعه في زجاجة أو بلاستيك. تأكد من نظافة الحاوية ، ثم امسح الخشب بقطعة قماش ناعمة كما هو مذكور في الطريقة أعلاه ، وتكرر العملية حسب الحاجة. امزج كوبًا من زيت الزيتون وربع كوب من الخل الأبيض في زجاجة بخاخة ورش الخشب وافركه بقطعة قماش ناعمة ، كرر العملية عدة مرات إذا لزم الأمر وامسح الخشب بقطعة قماش. قطعة قماش نظيفة وناعمة. نقع كيسين من الشاي في الماء المغلي ، وانتظر الشاي ليبرد ، ثم اعصر الشاي بقطعة قماش ناعمة وضعها على الخشب لغسل الخشب من آثار الطلاء القديم. ضع كمية صغيرة من المايونيز على الخشب واتركه حتى يتشرب ثم امسح الخشب بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. يعيد لمعان وبريق الخشب.