طرق تنظيف الموكيت

 

كيفية تنظيف الموكيت

هناك عدة طرق لتنظيف سجادتك ، منها: إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة ولا تحتاج إلى تنظيفها كثيرًا ، يمكنك استئجارها من حين لآخر لاستخدامها في تنظيف السجاد.

تعتمد طريقة تنظيف سجادتك على حالتها ودرجة حاجتها. عادة ما يحتاجون إلى التنظيف المنتظم باستخدام مكنسة كهربائية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وأكثر إذا تعرضوا للكثير من الحركة والأوساخ. يجب توخي الحذر لإتاحة الوقت الكافي للتنظيف حيث أن ألياف السجادة تالفة. باستخدام المكنسة الكهربائية ، يجب أن تقوم بعدة تمريرات بطيئة لضمان إزالة جميع الأوساخ والغبار.



الخل:

يمكن استخدام الخل لتنظيف السجاد في المنزل. اخلطي الخل مع 10 أضعاف كمية الماء واستخدمي المحلول الناتج على السجاد في آلة التنظيف بالبخار. يزيل الخل البقع التي تظهر على سطح السجادة. استخدام الماء الدافئ في صنع المحلول سيعطي نتائج أفضل. يمكن أن تشم رائحة الخل من السجادة حتى تجف تمامًا لكنها ستختفي. في النهاية.

المنظفات الاصطناعية

يمكن استخدام منظفات السجاد الاصطناعية لتنظيف السجاد عن طريق نقع قطعة قماش بيضاء في محلول المنظف وفرك الأوساخ عن السجاد. نظف بملعقة صغيرة وماء فاتر منظفات السجاد المصنوعة من الألياف الطبيعية على السجاد عن طريق سكب المحلول في زجاجة رش ورشها برفق على البقعة.

بيكربونات الصوديوم صودا الخبز

فعالة في إزالة البقع والروائح الكريهة من السجاد. افرك طبقة الصودا بفرشاة تنظيف للسماح للسجاد بامتصاص الصودا. ثم استخدم مكنسة كهربائية لإزالة البيكربونات الزائدة. يتم بعد ذلك غسل السجادة بالماء وإزالتها باستخدام مكنسة كهربائية مبللة أو جافة. من جميع السوائل.

صودا الخبز والزيوت الأساسية يمكن استخدام صودا الخبز مع أحد أنواع الزيوت العطرية لتنظيف السجاد أو السجاد وإزالة البقع والروائح الكريهة. الأتى:

تحضير نصف كوب من صودا الخبز. امزج صودا الخبز مع 10 قطرات من أي نوع من أنواع الزيوت العطرية المناسبة التي لها رائحة طيبة وقادرة على تنظيف السجاد. رش الخليط على البساط أو السجاد. دع الخليط يقف لمدة 30 دقيقة أو أكثر. فراغ البساط.